Products

صناعة القوالب

كثير من الأسئلة تأتي حول كيفية صناعة القوالب. و هناك طرق و مواد كثيرة تخدم صناعة القالب. لكن في هذا المقال سنشرح مادتين فقط: السيليكون و البلاستر او الجبس. أولا، جميع المواد متوفرة في الحرفي للقرطاسية و يمكن طلبها من الموقع او شراءها من المحل في منطقة الري، الكويت.

مادة الجبس: هذه المادة تكون على هيئة بودرة. طريقتها سهلة، فقط يخلط البورة مع القليل من الماء. ستتحول الى سائل ثقيل. بعدها يمكن ان تصب فوق قطعة التي سيتم نسخها لصنع القالب.

ميزة الجبس او البلاستر انه رخيص السعر، متوفر بكثرة. لكن مساوءه انه يمكن استخدامه مرة واحدة كقالب لانه ليس مرن.

السيليكون ربر، أو سيليكون سائل، مادة تتكون غالبا من قسمين، أ و ب. يتم خلط المادتين حسب التعليمات. النوع المتوفر حاليا في الحرفي يتم خلط نفس الكمية بالنظر او الحجم من مادة أ و مادة ب. بعد الخلط ممكن صب السائل على القطعة. حسب النوع وقت الجفاف او الكيور يختلف و يتراوح بين ١٥دقيقة الى ٢٤ ساعة. في أنواع تكون آمنه لصب الأكل فيها مثل الشوكولاته و غيره. ميزة السيليكون انه مرن، فيمكن استخدامه مرات عده بدون أن تخسر ليونته.

السيليكون يأتي على هيئة عجينة أيضا. هذا النوع اسهل للاستخدام و خصوصا للأغراض الصغيرة مثل الالعاب الصغيرة و الاكسسوارات. يتكون هذا النوع ايضا من مادتين يتم خلطهم بالتساوي و يستوي هذا النوع بنص ساعة أو أقل. يكون مرن و يمكن استخدامه بالأكل أو الصابون أو الرزن أو صلصال و غيره.

 

لمعرفة الأسعاراضغط هنا